انمـى _تصميم _فتشوب ..كل مايخص الانمى لبنات فقط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  10 خطوات بسيطة لتتحكم في أعصابك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحبوبـﮧ سوسن
Admin
avatar


عدد المساهمات : 113
نقاط : 244
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: 10 خطوات بسيطة لتتحكم في أعصابك    السبت أغسطس 03, 2013 1:42 pm



تأتي علينا أوقات نفقد فيها السيطرة على التوازن النفسي.. ولا نستطيع السيطرة على هدوء أعصابنا، وأثناء الغضب الشديد قد يؤدي بنا الحال للتفوه بكلمات قد تؤذي الآخرين.. أو تجلعنا في حالة لا نستطيع بها استخدام العقل أو المضي قدماً في سبيل التصرفات الصحيحة.. لذلك إليك عشر خطوات مؤكدة وفعالة للمحافظة على هدوء أعصابك.

الأولى.. «اعط لنفسك مهلة».. فالكثير يعتقد أن القيام بالعد من رقم واحد حتى عشرة للأطفال فقط.. ولكن هذه الخطوة جيدة حيث إن الوقت الذي تأخذه في العد يعطيك فرصة لتهدئة أعصابك والبدء في التفكير.

الثانية.. «عندما تكون في حالة هادئة عبر عن غضبك».. الكثير تتراكم لديه المواقف السيئة التي تجعله يخزن الغضب بداخله.. وبتراكم الغضب تأتي اللحظة الذي تفقد السيطرة عليه ويؤذي الآخرين، لذلك عليك التعبير عن مكنونات صدرك وأنت هادئ.. لكي تخلص من ما بدخلك دون إيذاء الآخرين.

الثالثة.. «قم بالتمارين الرياضية».. أكدت الدراسات الطبية أن النشاط البدني يمتص العواطف البشرية؛ حيث إن الرياضة تجعل المخ يفرز مادة كيميائية تساعد الجسم والأعصاب على الاسترخاء.. لذلك إذا كنت على وشك أن تنفجر من شدة الغضب.. قم ببعض التمارين مثل المشي أو الركض أو القيام ببعض الأنشطة الرياضية المفضلة لديك.

الرابعة.. « فكِّر قبل أن تتكلم».. أوقات الغضب تكن الكلمات أشد حدة من الرصاص.. لذلك فكر جيداً في كلماتك قبل أن تتكلم.. فإذا انطلقت الكلمة لا يمكن إرجاعها.

الخامسة.. «تحديد الحلول الممكنة».. قبل أن توجهك طاقتك في الغضب من موقف ما أو شيء ما.. عليك توجيه طاقتك في إيجاد الحل المناسب للخروج من الأزمة أو المشكلة.

السادسة.. « التزم بكلمة.. أنا.. خلال حديثك».. لتجنب الوقوع في الفهم الخاطئ أو إلقاء اللوم عليك استخدم كل جملك مع كلمة «أنا».. حتى تكون محدداً على سبيل المثال «أنا مستاء من أنك تركت الطاولة دون أن تقدم المساعدة في الأطباق» بدلاً من «أنت لا تفعل أي شيء في الأعمال المنزلية .»

السابعة.. « لا تحمل في قلبك ضغينة لأحد».. الغفران من شيم الكرام فلا تحمل ضغينة في قلبك لأحد ولا تجعل المشاعر السلبية في قلبك تزاحم الإيجابية فهذا يتراكم ويجعلك في أسوأ حالاتك فيما بعد.

الثامنة.. « استخدم النكتة للتقليل من التوتر».. استخدم الضحك والنكتة للتقليل من حدة التوتر وابتعد تماماً عن السخرية فيمكن أن تزيد الأمر سوءاً دون أن تدري.

التاسعة..» استخدم مهارات الاسترخاء».. عليك القيام بتمارين الاسترخاء والتي تساعدك على التقليل من مستوى الغضب لديك مثل النفس العميق أو تكرار كلمة تجعلك هادئاً أو الاستماع للموسيقى أو الكتابة أو ممارسة بعض من رياضة اليوجا.

العاشرة..» اعرف متى تطلب المساعدة»إذا أحسست أن غضبك خارجاً عن السيطرة.. وأنك لا تستطيع تقليله عليك فوراً التوجه لأحد مستشاري العقد النفسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cutecafe.allgoo.net
 
10 خطوات بسيطة لتتحكم في أعصابك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مقهى لطيف |Cute Cafe :: الكُوفـﮯ العـآم♨-
انتقل الى: